القضاء الإداري يرفض دعوى إسقاط عضوية النائبين خالد يوسف وهيثم الحريري

23-11-2019 (06:26 مساءً)

قال المحامي طارق العوضي، إنه تم رفض دعوى سمير صبري المحامي، بإسقاط عضوية النائبين خالد يوسف وهيثم الحريري.

وأكد العوضي، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “أن محكمة القضاء الإداري، الدائرة الأولى حقوق وحريات، رفضت الدعوى رقم 29316 لسنة 73 قضائية المقامة من المحامي سمير صبري المحامي، والتي طالب فيها بإسقاط عضوية موكلي النائب هيثم الحريري”.

وأضاف المحامي: “قضت المحكمة بجلسة اليوم بعدم قبول الدعوى، وإلزام المدعي سمير صبري بالمصروفات والأتعاب”.

وفي وقت سابق، قررت محكمة القضاء الإداري تأجيل نظر الدعوى رقم 29316 و 28595 لسنة 73ق، المرفوعة من قبل سمير صبري ضد كل من النائبين خالد يوسف، وهيثم الحريري، والذي طالب فيها بإسقاط عضويتهما لجلسة 15 يونيو القادم.

وجاء قرار التأجيل بعد مطالبة النائبين خالد يوسف، وهيثم الحريري لعدد من الطلبات:

أولًا: وقف تنفيذ وإلغاء قرار وزارة العدل السلبي، بقبول أوراق قضائية مقدمة من المدعي تحمل لقب ”دكتور” سمير صبري على خلاف الحقيقة والقانون.

ثانيا: وقف تنفيذ وإلغاء قرار نقابة المحامين السلبي، بالامتناع عن إزالة اللافتة الخاصة بمكتب المدعي، والتي تحمل لقب “دكتور” سمير صبري، على خلاف الحقيقة والقانون.

ثالثا: إلزام المدعي بأن يؤدي إلى المدعي عليهما النائب هيثم الحريري، والنائب خالد يوسف، التعويض الذي تراه المحكمة مناسبًا عن الأضرار المادية والأدبية، جراء إساءة استخدام المدعي الحق في التقاضي، ولما حوته صحيفة الدعوى من ألفاظ وعبارات مسيئة للمدعي عليهما.

القاهرة24