خالد يوسف مشيداً بـ «هشام سليم»: «موقفه مع ابنته المتحولة جنسياً رائع»

قال المخرج خالد يوسف أن هشام سليم يجب أن نقدم له الشكر لوعية وإدراكة وانسانيته فى تعامله مع بانته المتحولة جنسياً، هذا الأب فخر وتعمل مع الموقف بحكمة كبيرة.

وكتب «يوسف» عبر صفحتة الرسمية على موقع «تويتر»: « نور لازم تفتخر ان ابوك هشام سليم إلى ربنا رزقه بأب  زى هشام يبقى فى نعمة كبيرة، تحية لإدراكة ووعيه وانسانيته، اى حد مكانه فى مجتمعنا كان ممكن يخاف من نظرة متخلفة لبعض الناس ويتعامل بغشم، ويودى ابنه فى داهية ».

أثار تصريح الفنان هشام سليم عن ان ابنه عابر جنسيا من انثي الي ذكر، الكثير من اللغط، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحل الفنان هشام سليم ضيفاً في برنامج شيخ الحارة والجريئة والذي تقدمه المخرجة والإعلامية إيناس الدغيدي عبر قناة القاهرة والناس، والذي كشف فيه الكثير عن حياته الشخصية.

ومن جانبه علق الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، علي الحالات العابرة جنسياً من ذكر إلي أنثي أو العكس، ومدي تأثيرها علي الشريحة المجتمعية وتقبلهم لها.

وقال في تصريحات خاصة لـ “اوان مصر” ان “قضية العابرين جنسياً تعد من أخطر الحالات التي اتعامل معها نفسيا كطبيب خاصة وان معظم الحالات قائمة علي التربية الخاطئة للبنت او الولد من داخل الأسرة”.

وتابع في تصريحاته: هناك حالات لا تعلم حتي السن الـ 14 إن كانت جنسها ذكر أم أنثي، وهي ما نتعامل معه بهدوء، خاصة وان الحالة في بداية عمرها، ولكن الخطر الكبير يعود إلي أن بعض الحالات تترك نفسها حتي بلوغها الـ30 عاماً دون الرجوع إلي الطبيب، وهو ما يجعلها لا تعلم ان كانت تتعامل مع مجتمعها كـ ذكر أو أنثي”.

أوان مصر