خالد يوسف: مستعد لإقامة أكاديمية للفنون في السعودية

كشف المخرج المصري خالد يوسف ، أن الوقت أصبح مناسبا تماما الآن لإنشاء أكاديمية متخصصة في مجال الفنون بالمملكة العربية السعودية.

وفي تصريحات خلال حوار لها مع صحيفة عكاظ السعودية، أكد يوسف أن الوقت أصبح مناسبًا في ظل ما تشهده من نهضة وانفتاح على العالم بكل المجالات، خصوصا الفنون، وآخرها موسم الرياض.

إنشاء أكاديمية للفنون في السعودية

وأضاف المخرج المصري أن فكرة إنشاء أكاديمية للفنون في السعودية؛ لتخريج أجيال من الموهوبين السعوديين في حقول المسرح والسينما والموسيقى والفنون البصرية، تواكب النهضة الفنية التي تشهدها المملكة في الوقت الحالي.

يوسف توقع أن تكون السينما في السعودية لها شأن كبير، لاسيما إذا تم توجيهها الوجهة الصحيحة عن طريق خطط يستعان فيها بخبرات عالمية، علاوة على إبرامها شراكات فنية مع دول أخرى، كإيجاد توأمة بين السعودية بلدًا منطلقًا فنيًا وثقافيًا، ومصر باعتبارها دولة تملك خبرات عريقة في مجال السينما.

السينما السعودية

كما لفت المخرج خالد يوسف إلى أن السينما السعودية ستحقق من من الذيوع والانتشار والنجاح مثل ما حققه الطرب السعودي، الذي احتل مكانة مميزة في الغناء على المستوى العربي، معربا عن استعداده لإخراج فيلم سعودي، أو تصوير فيلم مصري في مناطق تاريخية داخل المملكة.

اليوم