خالد يوسف ينعي نادية لطفي: “لم تترك قضية عربية عادلة إلا وكانت في مقدمة الصفوف” (صورة)

نعى المخرج الكبير خالد يوسف، الفنانة نادية لطفي، والتي غيبها الموت ظهر اليوم، بمستشفى المعادي العسكري، عن عمر يناهز الـ83 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

وروى يوسف مواقف إنسانية كثيرة قامت بها الفنانة الراحلة تضامنًا مع الأزمات التي مر بها الوطن العربي، فقال: “اليوم رحلت #نادية_لطفي جسدا وبقيت لنا بأعمالها الرائعة ومواقفها الثابتة نموذجًا نادرًا للفنان الصادق في فنه وفي مواقفه.. رحلت كبيرة الموهبة والقدر.. كانت من أكثرهن إلتزاما بقضايا أمتها العربية”.

وتابع عبر حسابه بـ”انستجرام”: “لا بوجد وفد وفني ذهب لمؤازرة شعب فلسطين أو الجزائر أو اليمن إلا وكانت هي في طليعتها بل كانت هي أصل تلك المبادرات وتحملت عناءا وجهدا ومالا في تشكيل هذه الوفود”.

وأضاف: “كسرت حصار الفدائيين الفلسطينين في بيروت وظلت معهم طوال مدة الحصار وتحدت جبروت الألة العسكرية الإسرائيليه.. آزرت الشعب الجزائري في نضاله ضد المستعمر الفرنسي وجابت الأرض تروج لعدالة قضيتهم في الإستقلال”.

واختتم: “ذهبت لثوار اليمن وعاشت معاهم في الكهوف والأحراش انتصارا لتطلعهم للحرية.. لم تترك قضية عربية عادلة إلا وكانت في مقدمة الصفوف.. حاربت كل قضايا مصر وشعبها في ذات الوقت الذي كانت تقدم فيه دررا رائعة من الأفلام الخالدة في وجداننا، سلام علي روحك الطيبة الودودة الشجاعة”.

القاهرة24