خالد يوسف ينقل التجربة الأميركية إلى السينما المصرية

بات معروفاً أنّ فيلم “كارما” أصبح جاهزاً للطرح في دور العرض السينمائية، وهو من بطولة عمرو سعد، غادة عبد الرازق، زينة، خالد الصاوي، ماجد المصري ودلال عبد العزيز،وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف. لكن ما لفتنا مؤخراً هو خطوة جديدة قام بها مخرج ومؤلف الفيلم قُبيْل طرحه رسمياً!

وفي التفاصيل لقد قام المخرج خالد يوسف بدعوة عدد كبير من المؤثّرين في وسائل التواصل الاجتماعي وذلك داخل مقر شركته من أجل عرض تجريبي لفيلم “كارما” والإستماع إلى آرائهم ومناقشتها.

وهذا الأمر لم نعتاد عليه في العالم العربي رغم أنّه عرفاً سائداً فيما خص الأعمال السينمائية الأميركية، فمثلاً عادة ما يُقام في العالم العربي حفلاً لإطلاق عمل فني (مسلسل، فيلم، مسرحية) يكون أشبه بمؤتمر صحفي مع حفل كوكتيل أو عرض خاص يجمع النجوم وأهل الصحافة، لكن العرض التجريبي الآنف ذكره هو عبارة عن عرض للفيلم أو مقتطفات منه مع مناقشته، لذا تُعدّ خطوة المخرج خالد يوسف هي الأولى من نوعها وهي بمثابة إعترافاً منه لضرورة معرفة آراء الأشخاص الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي ومناقشتها في ظل الدور الرئيسي الذي تلعبه هذه المواقع للترويج للأعمال الفنية ولتأثيرها على الجمهور.

مع الإشارة إلى أنّ يوسف ينوي تكرار هذه التجربة مع فئات شبابية أخرى لعرض تجريبي خاص بالفيلم، ولا شك بأنّ هذه الأمر ينعكس بشكل إيجابي على الأعمال الفنية. فهل ستتحوّل تجربة يوسف لعُرْف جديد سينمائياً؟

أغاني