قرار ترامب يؤجل مشروع المخرج المصري خالد يوسف عن “داعش”

أوقف إعلان واشنطن الخاص بانسحاب الجيش الأمريكي من شمال سوريا منذ أسبوعين، مشروع المخرج المصري خالد يوسف، بتصوير فيلم وثائقي درامي عن تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث كان يستعد يوسف في هذه الأيام، للسفر إلى مناطق كردية في شمال سوريا، تحررت من التنظيم الإرهابي، ومناطق التماس بين الجماعات الإرهابية من جهه، والجيش السوري والقوات الكردية من جهه أخرى.

وكان ينوي يوسف في هذه الرحلة، معاينة أماكن التصوير والتعرف على بيئة التصوير، والظروف المحيطه بالمناطق التي سيستقر على التصوير فيها، قبل إتخاذ قرار ابدء العمل، ولكن التحركات العسكرية الأخيرة في شمال سوريا، جاءت بالتأجيل المؤقت.

وقد نسق يوسف لرحلته، مع سياسين سوريين محسوبين أو مقربين على قوات سوريا الديمقراطية، وذلك للمساعدة في الأستقرار على مناطق التصوير وعمليات التنقل والتأمين، والتعرف على كافة المعلومات التي يحتاجها لبناء العمل الذي يجهز له.

وفي هذا الأطار قال السياسي السوري الكردي، محيي مصطفى، إن المخرج المصري كان على قرب السفر إلى شمال سوريا لمعاينة مناطق تصوير فيلم عن تنظيم “داعش” الإرهابي، حيث كان سيرافقه في رحلة من القاهرة إلى مطار أربيل بكردستان العراق ، ثم يتوجهون بعد ذلك إلى مناطق شمال سوريا، وعلى رأسهم القامشلي وكوباني، وذلك لمعاينة مناطق التصوير قبل البدء في انجاز العمل.

وأوضح محيي في تصريحات خاصة لـ”يورابيا”، إن الفيلم أقرب للوثائقي، وتم التنسيق منذ فترة لإنهاء إجراءات السفر الخاص بالمعاينة، ولكن الإعلان الأمريكي بالانسحاب العسكري من شمال سوريا، تسبب في تأجيل المشروع في ظل التحركات العسكرية الأخيرة المصاحبه لهذا القرار .

يورابيا